منتديات بعزيز التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات بعزيز منكم واليكم

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات بعزيز منكم واليكم

منتديات بعزيز التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات بعزيز منكم واليكم

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات بعزيز منكم واليكم

منتديات بعزيز التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


طريق الى الباكالوريا دروس | ملخصات | فلاشات | مذكرات | تمارين | مجلات | حوليات | امتحانات | نماذج | نتائج |حلول |
 
le probléme de la production écrite CuOT  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 le probléme de la production écrite

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mäd Lövë
:: [ إدآره الموقع ] ::
:: [ إدآره الموقع ] ::
Mäd Lövë


رقم العضوية : 1

الجنس : ذكر

نقاط التميز : 94031

عدد المساهمات : 32142
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
العمر : 30
الموقع : http://www.ba3ziz.ahlamontada.com
الأوسمة : le probléme de la production écrite Iraqia10

le probléme de la production écrite Empty
مُساهمةموضوع: le probléme de la production écrite   le probléme de la production écrite Emptyالجمعة يناير 22, 2010 4:39 pm

le probléme de la production écrite

الحمد لله حمدا كثيرا كثرا عدد نعم الله الكثيرة
والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى الكريم
وبعد الموضوع اليوم هو حول la production écriteونظرا لأهميته الكبيرة للجميع
وخصوصا للمقبلين على الامتحانات في اللغة الفرنسية ونظرا للصعوبات التي يجدها التلاميد في
la production écrite كتابة فهدا موضوعي اليوم والمتعلق بكتابة موضوع حول ظاهرة
معينة كيفما كانت سيساعدكم بمشيئة الله على تجاوز تلك الصعوبات وحتى لا أطيل أكثر على بركة الله
نبدأ :
* طريقة الكتابة هي كالتالي :
عندما يتعلق نص الموضوع بظاهرة معينة أية ظاهرة مثلا الرشوة أو ظاهرة الشعودة أو ...
تبدأ بكتابة المقدمة على الشكل التالي
المقدمة :
تعتبر ظاهرة ال ( تسمي الظاهرة) من الظواهر المتواجدة في مجتمعنا
Le phénomène de (le nom du phénomène) est considérée parmi
Les problèmes existants dans notre société
ثم تكمل مقدمتك بطرح سؤالين او ثلاثة اسئلة حول الأسباب والحلول والتي ستجيب عنها في العرض والتساؤل يمكن أن يكون عللى الشكل التالي :
فما هي ادن أسباب هده الظاهرة? وما هي الحلول الممكنة ?
Quelles sont donc les raisons et Les solutions possibles ?
ويمكن اعتماد التساؤل التالي
Quelles sont les causes et les conséquences ?y a t il du solutions ?
هكدا نكون قد انتهينا من كتابة المقدمة ننتقل الآن الى الجزء المتعلق بالعرض والدي يمكن صياغته كالتالي
العرض
حقا فهده الظاهرة أصبحت منتشرة بشكل متزايد وفي رأيي أن عدم وعي بعض الناس وعدم توعيتهم أيضا هي الأسباب الرئيسية وراء هدا المشكل
En effet ce phénomène est devenu de plus en plus propagée.
A mon avis personnelle, je vois que le manque de savoir et
De conscience de certaines gens sont les principales raisons
Derrière ce problème aussi le manque de sensibilisation.
وأقترح كحل ان يقوم كل من الاعلام وأيضا المتقفون بأدوارهم
Je propose que les intellectuels et les médias doivent exercer ses rôles.
و يمكن ان نضيف حلولا أخرى كل حسب أفكاره وهكدا نكون قد أنهينا الجزء المتعلق بالعرض
الخاتمة :
يمكن وهدا اقتراح مني أن نعبر في الخاتمة عن شعورنا أيضا يمكن أن نضع سؤالا يبقى مفتوحا والنمودج
هو كالتالي :
كل ظاهرة و لها أسباب ها التي يجب الوقوف عليها ومعالجتها .
Chaque phénomène a des raisons qu,on doit régler.
أو هكداااااااااا
كل واحد منا مطالب بالمساهمة في التغيير وترشيد كل السلوكات الغير معقولة
Chaque personne est obligée de participer à la rationalisation
Du comportement irraisonnable.
و هدا النمودج العام يمكن طبعا استعماله لانجاز أغلب المواضيع
منقوووول للأمانـــــــــــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ba3ziz.ahlamontada.com
 
le probléme de la production écrite
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Bilan d’expression écrite

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بعزيز التعليمية :: الأقــســـام الخاصة بطلاب السنة الثالثة ثانوي | 3AS :: فرع اللغات الاجنبية | Une branche des langues étrangères :: اللغة الفرنسية-
انتقل الى: